جائزة افضل بحث من مجلة تصدر في المانيا لتدريسية في قسم الاعلام

2020-07-07

جائزة افضل بحث من مجلة تصدر في المانيا  لتدريسية في قسم الاعلام

حازت التدريسية في قسم الاعلام خلود سلام صالح على جائزة أفضل بحث المقدمة من مجلة الدراسات الإعلامية الصادرة من المانيا – برلين 


جائزة افضل بحث من مجلة تصدر في المانيا  لتدريسية في قسم الاعلام

حازت التدريسية في قسم الاعلام خلود سلام صالح على جائزة أفضل بحث المقدمة من مجلة الدراسات الإعلامية الصادرة من المانيا – برلين عن المركز الديمقراطي العربي والتي تعنى بنشر الدراسات والبحوث في ميدان علوم الاعلام .

وقد حاز بحثها جائزة الافضل في العدد الحادي عشر أيار – مايو  2020  المجلد 3. عن دراستها  بعنوان دور المنصات الإعلامية الالكترونية في محاربة خطاب الكراهية

The role of electronic  platforms against Hatred Speech

ودرس البحث  التعرف على دور المنصات الاعلامية الالكترونية في مواجهة خطاب الكراهية، وبيان تأثير هذا الخطاب على الثقافة الجمعية للمجتمع العراقي، وبيان قدرة الاعلام الالكتروني على تكوين رأي عام مناهض للتطرف، كما هدف البحث الى الكشف عما إذا كان هناك فروق دالة إحصائياً فيما يتعلق بآراء أفراد العينة نحو مشكلة البحث بحسب متغيري الاختصاص الأكاديمي ومستوى المشاركة.

ورصدت الباحثة دور المنصات الإعلامية الالكترونية في مواجهة خطاب الكراهية، من وجهة نظر عينة من تدريسيي وطلبة الجامعات العراقية مكونة من (55) شخصا توزعوا بين تدريسيين وطلبة. وتوصل البحث الى ان هناك علاقة طردية بين متغيري الاختصاص الأكاديمي ومستوى المشاركة فيما يخص آرائهم حول مشكلة البحث. 

 
تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر